مرحبا بك في منتدى الشرق الأوسط للعلوم العسكرية

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
  • يمنع منعا باتا توجيه أي إهانات أو تعدي شخصي على أي عضوية أو رأي خاص بعضو أو دين وإلا سيتعرض للمخالفة وللحظر ... كل رأي يطرح في المنتدى هو رأى خاص بصاحبه ولا يمثل التوجه العام للمنتدى او رأي الإدارة أو القائمين علي المنتدى. هذا المنتدي يتبع أحكام القانون المصري......

تركيا رسميًا مهتمة بشراء 40 مقاتلة يوروفايتر من المملكة المتحدة وإسبانيا.

OSORIS

جانبي الايسر قلبه الفؤاد..وبلادي لي قلبي اليمين
طاقم الإدارة
المستوي
10
الرتب
10
Country flag
من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوى !
خدوها و بعلم وتصريح اسرائيلي متصدقش الباللو اللي حصل بعد كده وان اسرائيل اعترضت لما اكتشفت ان الاتراك استنسخوها بالهندسة العكسية ..تركيا عضو فاعل داخل الناتو وعندهم unlimited access لكل تقنيات الحلف ومن ضمنها تقنيات الهيرون
الايطاليين كانوا لهم برنامج من التسعينات لابتكار السيبرات ذات الامدية الطويلة و تفعيلها على منظوماتهم من طراز الاستر وكانوا اشتروا من بولندا منظومة اس-٢٠٠ ودرسوها بعناية ونجد ان الاستر -٣٠ اصلح مزود بسيبر طويل المدى زي اللي بنشوفه في المنظومات الشرقية من الثمانينات

Rafal 100

عضو مميز
المستوي
2
الرتب
2
Country flag

عبد الباقى

عضو مميز
المستوي
5
الرتب
5
Country flag

عبد الباقى

عضو مميز
المستوي
5
الرتب
5
Country flag
انا معاك يا صديقى انهم مغرورين , بس الصفقة غريبة الحقيقة , خصوصا بعد ما وقعوا للروس طيارة و عملوا فرح الروس يبيعوا ليهم بعدها واحدة من احسن منظوماتهم ؟؟؟ الموضوع ده فيه ان

SU35EG

عضو مميز
المستوي
2
الرتب
2
Country flag

EL POP

خبير عسكري
المستوي
3
الرتب
3
وجهة نظر وتحترم بس مش هاروح معاها اوي لانة اية اللي يمنعهم انهم يزودوها للاتراك بسرية عادي ومكناش نعرف اي حاجة.. انا شايف الخلاف كان حقيقي وكان لية توابع على الطرفين وحصلت مشاكل كبيرة بينهم سياسية بعدها وموضوع ان تركيا دولة ناتو وليها اكسسيز دة مش حقيقي والا لية امريكا منعت الطائرات والاتراك ذهبوا لاسرائيل ممكن يبقى في مشاريع مشتركة وبتبقى معروفة زي طائرة اليوروفايتر وتعاون صواريخ mbda ( وتركيا عموماً مش فيهم ) لكن مش شرط ان كل الدول تكون عارفة التكنلوجيا في الناتو والا كانت تركيا خدت وعملت يوروفايتر او خدت تكنلوجيا الهيرون ومكنتش استأجرتها في الاول او خدتها من اسرائيل وبالمناسبة اسرائيل مش نانو دي حليف اساسي خارج الناتو ومفيش اي الزام موجود في نقل التكنلوجيا داخل الحلف لكن لو في مشورع مشترك لازم موافقة الدول المشاركة على التصدير

انا عارف ان في منظومات في الغرب وانا قولتلك دة انا باتكلم على تركيا هل سمعت انها وصلت لاي تطور في الدفاع الجوي طويل المدى قبل ما ياخدوا المنظومة من الروس ؟ الاجابة لا
وكويس انك ذكرت مثال s 200 علشان انا باقولك ان التكنلوجيا الروسية سهل تستنسخها في البوست اللي فات وانت كنت بتقول انها معقدة وكدة وانا بأكد انها مش من الصعب استنساخها وتطويرها والشواهد كثيرة وحتى على تركيا موضوعنا هنا اديك شوفت البانتسير وكمان تكنلوجيا طويلة المدى اللي دخلت عندهم بعدها

• قلب
التفاعلات: AAF

EL POP

خبير عسكري
المستوي
3
الرتب
3

انا بصراحة مش باحب الهنود لسبب مهم وانهام منفدين ومفلقسين على الاسرائيلين بكل عميق جداً
لو في فكرة للتعاون معاهم ممكن تكون في الصواريخ زي ما الاسرائيلين عملوا معاهم في صواريخ الباراك وانا شايف انة هيكون صعب والاسهل الايرانيين
الاتراك اكتسبوا خبرات اكيد في المجال بشكل سريع وكبير ومميز ولو في مجال تعاون هاختار الاتراك مش الهنود
بس انا عن نفسي اتمنى اننا نعمل زيهم ونفتح مجال البحث العلمي بشكل اكبر ونحاول ننمي الحوار دة بالمشاركة والتعاون والاهم بشكل محلي وتوفد بعثات تتعلم وتستفاد من الخبرات زي ما هما عملوا وبدأو يدوا فرصة لابنائهم والموضوع جاب نتيجة في وقت مش طويل لكن لازم فعلاً في الاول تخش مشاريع مشتركة علشان تعمل عندك قاعدة علمية تبني عليها

SU35EG

عضو مميز
المستوي
2
الرتب
2
Country flag
صعب ألمانيا توافق لأن الأتراك أصحاب قوي في ألمانيا

ونقل الطيارات دي حيخلي الأتراك يخشوا في بطنها ووقتها ألمانيا مش حتقدر تتكلم ولا تعمل حاجه لأن الأتراك اتربوا علي الصناعة الألمانية بس بدرجة أقل مستويين

Nile Crocodiles

طاقم الإدارة
المستوي
5
الرتب
5
Country flag
الروس غير انهم بيبحثوا عن المال الا ان تركيا بوابة مهمة للروس فيما يخص نقل الغاز الى اوربا ايضا لذلك توقع من الروس ان يتغاضوا عن اي شئ للاتراك الفترة الحالية وكذلك تركيا احد اهم الدول التي يعتمد عليها اوربا في مواجهة روسيا لذلك تحييد تركيا من قبل الدب الروسي مكسب جيوسياسي مهم جدا لبوتين
تحياتي لك يا صديقي

Nile Crocodiles

طاقم الإدارة
المستوي
5
الرتب
5
Country flag

Mohamed M78

مراسلين المنتدى
الأكثر تفاعلا هذا الشهر
المستوي
11
الرتب
11

برلين ستمنع تركيا من شراء 40 طائرة يوروفايتر Typhoon​

بقلم
من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوي!

13 ديسمبر 2023

تواجه العلاقات بين لندن وبرلين خطر التدهور مرة أخرى، بعد حادثة الرفض الألماني لبيع 48 طائرة من طراز يوروفايتر Typhoon إلى المملكة العربية السعودية. وبالفعل، وبحسب تصريحات وزير الدفاع التركي يشار غولر، فإن السلطات الألمانية تعرقل هذه المرة المفاوضات التي بدأتها أنقرة مع لندن ومدريد، لبيع 40 مقاتلة أوروبية.

على الرغم من أنها تمتلك أكبر قوة جوية في حلف شمال الأطلسي، خارج الولايات المتحدة، مع ما يقرب من 600 طائرة بما في ذلك 290 طائرة مقاتلة، إلا أن المخزون التركي أصبح الآن قديمًا، مع أسطول مقاتل يتكون من 240 طائرة من طراز F-16 C/D إلى Block 52 القياسية. بالإضافة إلى حوالي خمسين طائرة من طراز F-4E Phantom IIs.

التحدي المتمثل في تحديث القوات الجوية التركية​

ومع ذلك، تفتقر أنقرة إلى خيارات للرد، على المدى القصير، على هذا التحدي، معاقة بشكل خاص بسبب استبعادها من برنامج F-35 الأمريكي بعد حصولها على بطارية روسية مضادة للطائرات من طراز S-400 في عام 2019. بالإضافة إلى ذلك، بعد تدخلها العسكري في ليبيا، ثم في شمال سوريا ضد الحلفاء الأكراد في الغرب الذين يواجهون تنظيم الدولة الإسلامية، اتخذ الكونجرس الأمريكي مبادئ توجيهية تقييدية فيما يتعلق بتصدير الأسلحة إلى تركيا، مما أدى إلى منع بيع
وترقية المجموعات إلى المستوى القياسي.
طائرات إف-16 تابعة لسلاح الجو التركي
مع ما يقرب من 250 طائرة من طراز F-16 C/D، تعد القوات الجوية التركية أكبر مشغل لمقاتلة Lockheed-Martin ذات المحرك الواحد بعد الولايات المتحدة.
ومنذ ذلك الحين، وبينما تنتظر وصول المقاتلة ذات التصميم الوطني،
، تضطر أنقرة إلى محاولة إيجاد حلول بديلة، لضمان الانتقال من الناحية التشغيلية، بينما من جانبها، اليونان، حصلت على ثلاثة أسراب من طائرات F-16V، وسرب من طائرات Rafale ، وسرب مستقبلي من طائرات F-35A.

ومع ذلك، فإن الخيارات قليلة بالنسبة للقوات الجوية التركية. وفي غياب اتفاق مع الولايات المتحدة، من المستحيل اللجوء إلى الشركات المصنعة الأمريكية، ولكن أيضًا إلى طائرات FA-50 الكورية الجنوبية أو تيجاس الهندية أو جريبن السويدية، حيث أن الطائرات مجهزة بمحركات نفاثة من طراز F.-414 أمريكيًا. كما أن خيار Rafale الفرنسية مستبعد، إذ تتبنى باريس قضية أثينا منذ عدة سنوات، في حين أن العلاقات مع أنقرة متوترة، خاصة على خلفية الأزمتين السورية والليبية.
ولفترة من الوقت، أبدت أنقرة إمكانية التوجه نحو روسيا وطائراتها من طراز Su-35 وSu-57، أو حتى نحو الصين. ومع ذلك، إذا كان رد الفعل الأمريكي قاسياً بالفعل ضد أنقرة بعد شراء بطارية واحدة من طراز S-400، فإن المخاطر التي تواجهها تركيا من اللجوء إلى هذه الدول تتجاوز بكثير تلك التي يبدو أن الرئيس أردوغان مستعد لتحملها اليوم.
في الواقع، عندما فتحت لندن الباب أمام أنقرة، بمساعدة مدريد، للحصول على مقاتلات يوروفايتر Typhoon ، لم يكن ذلك بالنسبة لأنقرة خيارًا مثيرًا للاهتمام فحسب، بل قبل كل شيء الخيار الوحيد الذي يمكن تنفيذه بسرعة لتحديث طائراتها جزئيًا. القوات الجوية، والرد على وصول Rafale ضمن القوات الجوية اليونانية.

احتياطيات ألمانيا لتصدير مقاتلات يوروفايتر التركية​

إذا
، متجاهلين، بشكل عابر، التوترات المتعددة التي نظمتها تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط في السنوات الأخيرة، وخاصة ضد قبرص واليونان، فمن الواضح أن هذا ليس هو الحال لبرلين.

خط تجميع يوروفايتر typhoon
سيتم إغلاق خط تجميع يوروفايتر Typhoon في بريطانيا في عام 2028 بسبب عدم وجود طلبات جديدة
وبالفعل، وبحسب وزير الدفاع التركي يشار غولر ، فإن المفاوضات حول هذا البرنامج محظورة اليوم من قبل السلطات الألمانية، كما كان الحال قبل أسابيع قليلة فيما يتعلق برفع خيار طائرات Typhoon للقوات الجوية السعودية.

الذين يشاهدون الموضوع الآن

أعلى أسفل