مرحبا بك في منتدى الشرق الأوسط للعلوم العسكرية

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
  • يمنع منعا باتا توجيه أي إهانات أو تعدي شخصي على أي عضوية أو رأي خاص بعضو أو دين وإلا سيتعرض للمخالفة وللحظر ... كل رأي يطرح في المنتدى هو رأى خاص بصاحبه ولا يمثل التوجه العام للمنتدى او رأي الإدارة أو القائمين علي المنتدى. هذا المنتدي يتبع أحكام القانون المصري......

متابعة مستمرة ملف اللاجئين في مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مصر دمى

عضو مميز
المستوي
2
الرتب
2
Country flag

الباز أفندي

أحلى من الشرف مفيش
المستوي
2
الرتب
2
السويس بجوار منزل الريس حنفي شيخ الصيادين
Country flag
‏هذه قائمة من القرارات التي يمكن أن تتخذها الحكومة وسوف ينتج عنها توفير مليارات الدولارات :

١- ممنوع تسجيل أو الإعتراف بأي عملية شراء يقوم بها غير المصري لأي شقة أو عقار (رغم إعتراضي علي بيع العقارات للأجانب) إلا بالدولار الذي يدفعه المشتري في البنوك العامة ويحصل البائع علي ثمنه من البنك بالجنيه المصري بالسعر الرسمي للدولار

٢- ممنوع تسجيل أي عملية شراء لسيارة يقوم بها غير المصري إلا إذا تم تسديد ثمنها بالدولار أيضاً عن طريق البنوك العامة .. علي أن بحصل البائع علي ثمن السيارة من البنك بالجنيه المصري بالسعر الرسمي للدولار .. هذه السيارات يتم إستيرادها بالدولار فليس من المنطق أن يشتريها الأجانب بالجنيه المصري

٣- مصاريف الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة لغير المصريين تكون حصريا بالدولار ويتم دفعها أيضاً في البنوك العامة وتحصل الجامعة أو المدرسة علي قيمة المصاريف من البنك بالجنيه المصري بالسعر الرسمي للدولار

٤- ممنوع خروج أي غير مصري من مصر بأي دولار إلا المسجل علي جواز السفر عند الدخول وإلغاء البند الغبي الذي يتيح للأجنبي السفر ب ١٠ آلاف دولار والذي يستغله السوريون لتهريب الدولارات من خلال القيام برحلات مكوكية لسوريا ولبنان وتركيا وقيام أصحاب المطاعم وتجار المخدرات السوريين بتمويل رحلات جماعية للطلبة السوريين إلي بلدهم مقابل قيام الطالب بتوصيل ال ١٠ دولار إلي سوريا

٥- رفع رسوم الإقامة لغير اللاجئين إلي ٣ آلاف دولار ومنع عمل غير المصريين إلا بتصريح عمل يجدد سنوياً مقابل ١٠٠٠ دولار

٦- منع السفارة السورية من القيام بتحصيل مقابل تجديد جوازات السفر (٥٠٠ دولار ) والإعفاء من الخدمة الوطنية (٨٠٠٠ دولار ) من السوريين المقيمين بمصر لأن مصر ليست دولة مهجر ولست من الدول التي تستقدم عمالة .. الموجود من السوريين في مصر إما موجود بإقامة سياحية أو كارت لجوء .. السائح لايجدد جواز سفره في البلد إللي هو مفروض سائح فيها.. واللاجئ إذا جدد جواز سفره تسقط عنه صفة اللجوء

٧- منع غير المصريين من القيام بأي عمليات أستيراد إلا من خلال الهيئة العامة للصادرات والواردات ولمستلزمات الإنتاج في المصانع المرخصة فقط

# منقول

الباز أفندي

أحلى من الشرف مفيش
المستوي
2
الرتب
2
Country flag
الشعب السوداني نصه بقى في مصر وعايزين افران
هنلاحق على ميتين أهلهم دقيق مستورد منين هما ولا مستودع اللاجئين السوريين والفلسطينيين واليمنيين
حرام والله تعبنا

hazem

In a mad world, only the mad are sane
طاقم الإدارة
المستوي
6
الرتب
6
Country flag
فوضي ما بعدها فوضي أنا بتعب كل أما أخش الموضوع ده

في خطوات من الدولة بس لازم تبقي أسرع وأكبر من كده مش هينفع تكمل كده والله

الباز أفندي

أحلى من الشرف مفيش
المستوي
2
الرتب
2
Country flag
من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوى !
الوضع الاقتصادي مش مستحمل نصرف على ١٥ ولا ٢٠ مليون لاجئ أو مقيم من صحة وتعليم ودعم وقود واستيراد احتياجاتهم من اكل وشرب وبضايع ودقيق وغيره دا غير انهم خدوا اماكن المصريين في الجامعات والمستشفيات وحاجه اخر زفت
كل حاجه غليت بسببهم وبدون مقابل ومفيش كلب فيهم بيدفع جنيه للبلد
ضاغطين على كل شيء في البلد وغلوه وبيقلوا ادبهم على أهل البلد علشان الحكومة بتطبطب عليهم
ليه تعامل المقيم او اللاجئين نفس معامله المصري في دعم الوقود والكهرباء والمياه والغاز - احنا أولى بالفلوس دي
مطلوب فرض رسوم عاليه عليهم بأسرع وقت ممكن علشان يبقى كلامهم مظبوط لما يتبجحوا ويقولوا قاعدين بقروشنا
مش معقول كل شوية يدوهم مهله ٣شهور وتخلص المهله ومحدش فيهم يلتزم يقوموا يمدوا المهله تاني وتالت كأنهم بيترجوهم

Ramses3

عضو معروف
Country flag
من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوى !
تعرف انا نفسي في ايه ؟ تطبيق التجنيد علي المقيمين و مش شرط خدمة عسكرية، ممكن تجنيد لاعمال مدنية .. الخدمة الاجتماعية.

يساهم في التشجير او الحراسة او الصيانة او النظافة و يقضي نفس فترة المجند المصري في الجيش، و نظير خدمته ياخد اقامة متجددة مقابل مبلغ مالي بالدولار.

مطلع الشمس

عضو مميز
المستوي
2
الرتب
2
Country flag
صح الكلام ده

Mohamed Gamal

وفدًا لمصـرنا الدنيا فلا نضـعُ الاوطـانَ إلا أولًا
المستوي
6
الرتب
6
Country flag

بحكي ليكم رحلتي انا و اسرتي من عطبرة لغاية اسوان و من ثم القاهرة

ربنا وقعنا مع سائقين اولاد حلال بعد كل المخاوف الكانت مراودانا في قصة السفر عن طريق الحدود

كنا متواجدبن في عطبرة و يوم قررنا السفر اتصلنا على الرشايدي و ح افضل انا و اسرتي ندعي ليه العمر كلو

قال لينا حتجيكم عربية استايريكس "لانو عددنا كبير ما شاء الله" حتسوقكم انتو و العفش و تجيبكم لي "تجيبكم لي دي اللي هي في حتة خارج عطبرة كده اقرب من طرق السفر البتودي بورتسودان و ابو حمد"

و قد كان .. جانا السواق الساعة ١٠ص يوم جمعة

اتحرك بينا الى مكان البكاسي.. نحن كنا مؤجرين بوكسيين سايقنو اخوان و البقية المعانا من الاسر برضو سايقنها اخوانهم يعني كلنا ماشين مع اسرة رشايدة كاملة مليئة بالادب و الاخلاق حقيقة و طيبة تعامل غير عن البنسمعو تماماً

شالو عفشنا ختوه كويس و ركبونا بي اريحية تامة بكاسي دبل كبينة و مكيفة و تعامل خاص للاطفال و كبار السن .. عندي عمتي مقعدة ما بتتحرك دي و الله بشيلوها بعيونهم بحركوها و يودها محل ماشة لو نازلة الحمام او نازلة تاكل و هكذا

اتحركنا حوالي الساعة ١١ص الطريق كلو ونسة و تغيير جو بخففو عننا توتر السفر و يحكو لينا طرائف الحدود و مواقفها

نزلنا استراحة بعد ٣ ساعات و لو معاكم زول عندو سكري براعو ليه و بوقفوه كل ما يطلب في اقرب استراحة

و اتحركنا تاني و وقفنا في استراحة حوالي المغرب كده فيها شاي و قهوة و واي فاي لي اي زول داير يتواصل مع اهلو سواء خلاهم في السودان او جاييهم ف مصر

اتحركنا من الاستراحة دي الساعة ٧ و تاني دقة واحد لحدي الساعة ١١ بالليل و بنقيف في حتة قبل الجبال البتدخلنا على الحدود المصرية و نرقد ننوم … بجهزو لينا الكراسي جوة نشايل فيها و بضايرو لينا الضهرية نرقد في الشنط و ابو يخلونا نرقد ف الارض لانو برد شديد كان و انصحكم بالبطاطييين و الرديف بتاع الهدوم ..

نمنا ١٢ و صحونا ٤ بالضبط اتحركنا على طول اتجاوزنا الجبال و استمتعنا جداً بمنظرها مع الشروق وصلنا منطقة اسمها التخزينة فيها نت برضو و الرشايدي فتح لينا بي شريحتو المصرية و ادانا نتصل بيها عديل لي ناسنا الفي مصر عشان نوريهم اننا في ١٨ ساعة ماشاء الله وصلنا الحدود
هناك تتسوكو و تتكيفو بالشاي و القهوة و المناظر الجبلية الجميلة مع هوا باااارد كده .. و منها حنودع اجمل ناس و احلى رحلة و نبدا رحلة قطع الحدود بالعربية المصرية

بتأكدو اننا ركبنا كويس كلنا و عفشنا كلو معانا و بوصونا على المصري و بقولو ليه لو حصل اي شي لا قدر الله اتصلو علينا
بكونو منتظرننا في التخزينة دي محل الشبكة عشان لو لا قدر الله حصلت حاجة هم بجونا و يقعدو معانا لحدي ما الاوضاع تهدا "ده في حال كان في حكومة مصرية"

الشباب المصريين خلوقين ايضاً كانو حريصين على راحتنا و ادونا موية و عصير و شبس و بسكويت و وصلونا لحدي منطقة الكسارات و حجزو لينا التكاتك حتى كمان قرشونا قصرت فتموها لينا " قريب ٨٠٠ج مصري"

انا كاتبة البوست دة عشان اي زول متخوف هو واسرتو .. يتوكل مع الجماعة ديل و علشان خدمو عمتي و حتى والله ما شالو فيها قروش .. قلت ليهم اي اسرة اسمعها جاية بالحدود ح اديهم ارقامكم .. اتواصلو معاي خاص يا جماعة و ان شاء الله اكون سبب في راحة كتير من الاسر المعانية و المتخوفة من الحدود و كلكم تصلو آمنين سالمين

لو كمان عايزين باقي التفاصيل من اسوان للقاهرة ارفعو البوست انا بعدلو بالاسعار و التفاصيل الباقية

May be an image of horizon, twilight and beach

Mohamed Gamal

المستوي
6
الرتب
6
Country flag

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً بعتذر لكل من راسلني على الماسنجر والله يا جماعة الشبكة ما ساعدتني ارد عليكم ولكم العتبى حتى ترضوا

*احكي ليكم الرحلة من البداية للنهاية

طبعا انا عندي اخوي مريض عايزين نسافر مصر للعلاج،سألت من التأشيرة لقيت قدامي كمية بتاعة ناس مبالغة الكلام دا قبل شهر من الان تقريباً طوالي مشينا اتبرا(عطبرة) من هناك علي مصر اسوان تهريب(نطة) طبعا فيكم ناس تجرعوا مرارة سفر الخلاء ما في داعي نحكي و نكرر تصوير المعاناة ،

وصلنا وقابلنا الدكتور و لله الحمد اخوي الان اتماثل للشفاء تمينا فترة العلاج

*طريقة العودة

اتوجهنا من اسكندرية الى القاهرة من ثم الى اسوان ، بعد رحلة طويلة وشاقة وصلنا اسوان بالسلامة

. طيب بعد الرحلة الطويلة دي نوصل السودان الحبيب كيف ؟

مشيت مكاتب الترحيلات استفسر عن طريقة السفر بالبص كلهم قالوا إلا يكون عندك جواز ولازم كمان يكون مأشر يا جماعة ما في طريقة تمريرة كدا ولا كدا قالوا والله ما في اي طريقة إلا ترجع زي ماجيت تهريب (نطة) بالبكاسي يعني وانا اصريت اسافر بالبص مراعاة لأخوي المعاي المهم بعد لفيت جميع مكاتب الترحيلات لقيت واحد قال لي صعبة لكن ما مستحيلة قلت ليهو انا جاهز المهم اسافر بالبص اها خشينا في التفاصيل و طريقة السفر

*طريقة السفر على لسان المقاول( البظبط الشغل مع سواقين البصات )

قال من هنا تركب الميكروباص(الهايس ) من اسوان الي ميناء كركر البري تصل هناك تنتظر البص بتحرك الساعة تسعة ونص عشرة بعد تلاته ساعات ونص او أربعة توصل معبر ارقين الحدودي

كلام جميل مش كدا؟

* طريقة السفر على لسان الراكب

فعلاً اتحركنا من اسوان وصلنا ميناء كركر قبل المغرب بساعة صلينا المغرب والعشاء اخدنا رست اتعشينا وشربنا الشاي المهم ظبطنا امورنا تمام على اساس السفر الساعة عشرة،

الساعة عشرة ما اتحركنا قلنا عادي حال السفر (حداشر )بالدارجي كدا ما اتحركنا برضو ما فرقت ياخ خليها اتناشر ما بيناتنا واحدة ونص قالوا الناس تركب ،الناس بدأت تركب ظهروا ركاب جُداد اي جُداد بالدارجي كدا وهم تلتمية ٣٠٠ كرتونة خميرة وسبعميتين واربعتاشر ١٤١٤ كرتونة بسكوت و كم الف وتسعمياتاشر ٣٢١٠٤٧١ رقم كبير يعني دي كرتونة ماربيلا ،الركاب الجداد كتارشديد والله والركاب القُدام(نحنا يعني)بدأت تنزل من البص ، المهم بعد سب وشتم ونبز من بعض الركاب البص اتحرك الساعة اتنين و تلت ٢:٢٠ ص

الزمن اتاخر شديد قدامنا تلاته ساعات ونص او أربعة

المهم البص وصل ارقين الكلام دا بعد نشرت المنشور في المجموعة بي شوية كدا يعنى الساعة حوالي ستة الشمس شرقت لكن لسه ما ظهرت من الجبل(الدخول في وقت زي دا خطر شديد ممكن الحكومة المصرية تقبض عليك و يرحلوك ابو سمبل <حلفا >تتبصم تاني خمسة سنة ما تدخل مصر بي طريقة رسمية) في الحدود المصرية الناس نزلت من البص بدأت تتحرك من الشارع الرئيسي شرق او غرب تمشي مساااااافة كدا يعني طويلة و تتجه جنوب ناحية (السلك ) الحدود السودانية المصرية (الحته دي فيها مهارات فردية و رياضية و ماراثونية و تفاصيل كتيييييرة)

و تقطع السلك وتخش الحدود السودانية تمشي مساااااافة برضو طويلة تتجه جنوب لما تتخطى المعبر السوداني وتمشي لما تعادل الرواكيب (الاكشاك ) و تتجه على الرواكيب تخش فيها وانت الان داخل ( الوطن الحبيب )

دام السودان حراً ابياً شامخاً

#والسلام

الصور من داخل الاراضي السودانية

من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوي!

Mohamed Gamal

المستوي
6
الرتب
6
Country flag

Mohamed Gamal

المستوي
6
الرتب
6
Country flag

ضابط بطل من أبطال حرب أكتوبر مريض و بعمر ال 77 يناشد الدولة و مسئوليها من أكثر من عام إلى يومنا هذا ضد لاجئ غزاوي و لا حياة لمن تنادي

اللاجئ في مصر هو صاحب البلد و يا حبذا لو كان مجرم سابق او بلطجي أو مهرب هذه هي النوعية المحببة إلى قلب الحكومة المصرية

و بالتأكيد سوف يقوم أحد الأشاوس بحذف تعليقي أو تعديله كالعادة لأنه تجاوز ضد الذات الآلهية الدولجية للحكومة !

Mohamed Gamal

المستوي
6
الرتب
6
Country flag

أنا كمواطن مصري مش بتحرك طول حياتي بدون البطاقة الشخصية و لو حصل و نسيتها برجع البيت أجيبها او أخلي حد ينزل يقابلني بيها حتى لو كان المشوار اللي رايحه داخل نطاق الحي اللي ساكن فيه حتى و لو كنت بشتري بقالة من على ناصية الشارع حرفياً !

لكن لأن الحكومة الرشيدة عودت الأجانب اللاجئين ان البلد بلدهم و يتحركوا فيها بين المحافظات و المدن بدون وثائق و لا حتى كمين يسألهم عن جوازات السفر اصبحت الآن فكرة أن الشرطة بتبحث عن الوثائق الثبوتية لوجودهم في مصر أهانة لكرامتهم على حد تعبير الزول!

و كالعادة قام بالأشارة للمفوضية السامية اللي بتحميهم في مصر!

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الذين يشاهدون الموضوع الآن

أعلى أسفل