مرحبا بك في منتدى الشرق الأوسط للعلوم العسكرية

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
  • يمنع منعا باتا توجيه أي إهانات أو تعدي شخصي على أي عضوية أو رأي خاص بعضو أو دين وإلا سيتعرض للمخالفة وللحظر ... كل رأي يطرح في المنتدى هو رأى خاص بصاحبه ولا يمثل التوجه العام للمنتدى او رأي الإدارة أو القائمين علي المنتدى. هذا المنتدي يتبع أحكام القانون المصري......

وفد مصري رفيع قام بزيارة اسبانيا والاطلاع على قدرات دباباتLeopard الاسبانية ومدرعة Vci pizzaro

Nile Crocodiles

طاقم الإدارة
المستوي
5
الرتب
5
Country flag
من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوى !
وانا ايضا لا اختلف معك يا استاذي المحترم بل انا مقتنع بضرورة مواكبة التكنولوجيا والتطوير لقواتنا البرية وان مقتنع انها هناك خطة موضوعة لتطوير قواتنا البرية ونحن نسير عليها لكن لا تنسى ان قواتنا البرية كبيرة جدا وان اي تطوير اعتقد انه يجب ان يكون داخل مصر وان هذا ما تفعله هيئة التسليح المصرية بالبحث عن افضل ضيف جديد يدخل الى قواتنا البرية حتى نستطيع ان نغلق هذا الملف.......

لكن بصراحة انا لدي تمني ولا اعلم هل ممكن ان يتحقق ام لا وهو الحصول على الليوبارد الاسبانية كشراء مباشر لكي تدخل الخدمة سريعا وان نحصل على حق تصنيع الدبابة الكورية في مصانعنا الحربية لاحلال القديم من دبابتنا وبهذا نكون قد هزمنا عامل الوقت......مش عارف هل ممكن يحصل هذا ام لا
تحياتي لك

Mohamed M78

مراسلين المنتدى
الأكثر تفاعلا هذا الشهر
المستوي
11
الرتب
11

Rafal 100

عضو مميز
المستوي
2
الرتب
2
Country flag
تحياتي ياصديقي.
معاك انه لضخامة حجم القوات البريه لازم تكون عملية الاحلال والتطوير محليا ،وده واضح الحمدلله في البدايه بالمدرعات المدولبه
(ينقصنا بداية التعميم والإنتاج الكمي).

الدبابات نتمني من الله طبعا الحصول علي احدي الطرازين K2 او الليوبارد .

الجمع بين الاتنين والله اتمني .
بس هيبقي في مشكلة الدعم اللوجستي ،لأن سلاح المدرعات يختلف مثلا عن التنوع في القوات الجويه اللي اعداد الطائرات بيكون بالعشرات علشان كده مشكلة الاختلاف مابيكونش كبير زي مثلا ،ماهتمتلك نوعيات دبابات بالمئات وقد تتخطى 1000 دبابه من الطراز الواحد .

K2 او ليوبارد هتفرق كتير معانا ده بجانب محاولة تطوير الM1لمعيار M1A2 SEP هيبقي تمام جدا .
بس سؤال احنا ناويين علي اننا نوصل بالطراز الجديد لعدد كام ؟؟

لان الاعداد الجديده اعتقد هتحدد اعداد وأنواع اللي هيتم احلاله من القديم.

نتمني من الله نسمع اخبار كويسه علي المعرض القادم .
تحياتي .

Nile Crocodiles

طاقم الإدارة
المستوي
5
الرتب
5
Country flag
ايضا يا استاذي وضع سلاح البري كله في يد الامريكان ليس صحيح وبه مخاطرة كبيرة وقت الازمات سيكون صباعك تحت ضرسهم

لذلك تنويع مصادر التسليح ليس برفاهية لذلك يجب ان يكون لدينا تنوع في سلاح مدرعنا سواء كان دبابات او مدفعية ثابتة او مجرورة او صاروخية وحتى لو ذلك سيكلفنا الكثير لان امننا القومي لا يجب ان يرتكن الى مصدر واحد
تحياتي لك

الذين يشاهدون الموضوع الآن

أعلى أسفل